مقتل 49 شخصا في هجوم إرهابي على مسجدين بنيوزيلندا

مقتل 49 شخصا في هجوم إرهابي على مسجدين بنيوزيلندا

أكادير تيفي
نشرت منذ أسبوعين يوم 15 مارس 2019

لقي 49 شخصا مصرعهم وأصيب العشرات اليوم الجمعة في اعتداء إرهابي على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، حسب ما أعلنت سلطات البلاد.  

وكانت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن الجمعة إن عشرات المصلين المسلمين قتلوا في اعتداء مسلح استهدف مسجدين  في مدينة “كرايست تشيرش” خلال استعداداتهم لتأدية الصلاة.

كما أعلنت رفع درجة التهديد الأمني من منخفض إلى عال”، مضيفة أن الشرطة “ألقت القبض على أربعة لهم آراء متطرفة لكنهم لم يكونوا على أي قائمة من قوائم المراقبة”.

بدوره قال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون إن منفذ الهجوم الذي استهدف المسجدين هو مواطن أسترالي، ووصفه بأنه “إرهابي متطرف يميني وعنيف”.

وقال شهود لوسائل الإعلام إن رجلا يرتدي ملابس عسكرية، ويحمل بندقية آلية، أخذ يطلق النار عشوائيا على الناس في مسجد النور.

وبث منفذ الهجوم تسجيلا مصورا مباشرا صادما عبر تطبيق “فيسبوك لايف” يوثق فيها العملية من بدايتها إلى نهايتها، سجله بواسطة كاميرا “غو برو” ثبتت على رأسه.

ويظهر في التسجيل قيام المنفذ بالترجل من سيارته والتوجه إلى المسجد مطلقا وابلا من الرصاص، قبل أن يدخل إلى أروق المسجد ويواصل إطلاق النار على المصلين وسط حالة من الذعر.

وقبل مغاردته المسجد يتوجه المنفذ إلى عدد من المصلين الذين قلتهم مكررا إطلاق النار عليهم للتأكد من الإجهاز عليهم.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أكادير تيفي