مسابقات رياضية وأنشطة فنية في “عيد البحر” بأكادير

ينظم ” نادي أكادير للزوارق الشراعية ” في عرض المياه المحاذية لشاطئ المدينة ومحيطها إلى غاية 15 غشت الجاري ، مجموعة من المسابقات الرياضية والأنشطة الفنية والترفيهية ، وذلك إحياء لتظاهرة “عيد البحر “.

وتتوزع الأنشطة المنظمة في هذا الإطار بالخصوص تنظيم سباق للزوارق الشراعية ، ومباراة في السباحة ، إلى جانب تلقين المبادئ الأولية لفنون السباحة لفائدة عدد من الأطفال والشبان.

كما يتضمن برنامج هذا الاحتفال تنظيم رحلة بحرية في عرض الساحل المحاذي لمنطقة أنزا شمال مدينة أكادير ، حيث سيشارك المستفيدون من هذه الرحلة البحرية في مسابقة للصيد بواسطة الصنارات اليدوية.

وعلاوة عن الأنشطة المنظمة في عرض مياه البحر، ستشهد فضاءات أخرى على اليابسة تنظيم أنشطة أخرى من ضمنها على الخصوص ندوة تحسيسية للتحفيز على حماية المحيط البيئي البحري ، يساهم في تنشيطها أخصائيون ومهتمون بمجال المحافظة على البيئة ، إلى جانب المنظمة المدنية “سورف ريدر ـ المغرب “.

كا سيقام بالمناسبة ذاتها تنظيم معرض للوحات الفنية ، وورشة لتلقين فن الرسم حيث سيتم اتخاذ موضوع البحر كتيمة لهذه الورشة ، فضلا عن تنظيم حفل للموسيقى والرقص .

وحسب بلاغ ل” نادي أكادير للزوارق الشراعية “فإن تنظيم تظاهرة رياضية وفنية متعددة الاهتمامات بمناسبة “عيد البحر” يشكل فرصة للعموم لاكتشاف عالم البحر في ابعاده المتعددة ، إلى جانب إتاحة الفرصة للجمهور من مختلف الأجيال للالتقاء والتبادل والمشاركة في الاستمتاع بالموسيقى والرقص والرياضة .

تعليقات (0 تعليق)

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

مواضيع ذات صلة

أخبار الساعة

أكادير: افتتاح وحدة فندقية جديدة يعزز العرض السياحي

أخبار الساعة

شبح الهدر المدرسي يهدد فتيات جماعة “تدرارت” شمال أكادير

أخبار الساعة

جمعية “أيادي الرحمة” تكرم فعاليات رياضية و إعلامية بمدينة أكادير

أخبار الساعة

الرباط: تسليم الجوائز للفائزين بـ “الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب” التي احتضنتها أكادير

أخبار الساعة

الـCRT: ارتفاع عدد السياح الوافدين على أكادير في النصف الأول من سنة 2018