الرئيسية مجتمع مدير قناة “تمازيغت” رئيسا للجنة تحكيم الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب بأكادير

مدير قناة “تمازيغت” رئيسا للجنة تحكيم الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب بأكادير

كتبه كتب في 24 مارس 2018 - 16:11

أعلنت رابطة نبراس الشباب للإعلام والثقافة عن لجنة تحكيم الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب في دورتها الأولى، والذي تم اختيارهم من خيرة الإعلاميين والأكاديميين على المستوى الوطني.

وقد تولى رئاسة لجنة التحكيم محمد مماد، مدير قناة تمازيغت بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

وسبق أن شغل محمد مماد مديرا لهيئة التحرير بالقناة الثانية بين سنة 1992 و 1999، ومسؤولا ببوابة القناة الثانية الإلكترونية بين سنة 2000 و 2002، وتدرج في مجموعة من المناصب الكبرى في القطب العمومي إلى أن عين مديرا مركزيا بالقنوات الأمازيغية منذ سنة 2009 إلى الآن.

اقرأ أيضا“نبراس الشباب” تعلن عن إطلاق الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب.. وأكادير تحتضن حفل التتويج

 

باقي أعضاء اللجنة:

حورية بوطيب: إعلامية ومقدمة أخبار سابقة بالقناة الأولى

اشتغلت الإعلامية حورية بوطيب مقدمة أخبار باللغة الاسبانية بالقناة الأولى، مقدمة ومعدة مجموعة من البرامج الحوارية السياسية منها برنامج “للنساء كلمة” والذي حاز على الجائزة الثانية في المهرجان العربي للإذاعة و التلفزيون المنعقد بتونس سنة 2012، وحاصلة على الدكتوراه في العلاقات المغربية الاسبانية.

محمد اعميرى: رئيس تحرير قناة المغربية الإخبارية

يشغل محمد اعميرى رئيس تحرير بقناة المغربية الإخبارية، كما سبق وأن تولى رئاسة تحرير جريدة الكلمة، ويشغل رئاسة المركز المغربي للإعلام، كما أنه حاصل على دبلوم عالي من معهد البحوث و الدراسات العربية بالقاهرة “تجربة تحرير قطاع السمعي البصري بالمغرب”.

 يوسف شيري: إعلامي، معد ومقدم برامج تلفزية

بدأ يوسف شيري مشواره الإعلامي سنة 2009 بتقديم وإعداد مجموعة من البرامج بقناة تمازيغت من بينها “تاروا ن تمازيرت”، وبرنامج “ألساغ ماديجران”، و”اقتصاد ومواطنة”، ثم برنامج “تمنسيوين ن رمضان “، كما قام بإعداد عدة حلقات من برنامج “45 دقيقة” على قناة الأولى.

امحفوظ آيت بنصالح: مدير مكتب جريدة المساء بجهة سوس والجنوب

محفوظ آيت بنصالح مدير مكتب جريدة المساء بجهة سوس والجنوب، باحث في الإعلام والصحافة سلك الدكتوراه، ورئيس المركز الجهوي للدراسات والأبحاث في الإعلام والإتصال.

حسن حمائز: أستاذ جامعي، ورئيس المرصد الجامعي للدراسات والأبحاث في الإعلام والتواصل

حسن حمائز أستاذ التعليم العالي متخصص في اللسانيات والتواصل، رئيس المرصد الجامعي للدراسات والأبحاث في الإعلام والتواصل، والمسؤول عن ماستر التحرير الصحفي والتنوع الإعلامي، الإجازة المهنية في التحرير الصحفي، كما أنه حاصل على دكتوراه الدولة في الآداب تخصص اللسانيات سنة 2002.

وتهيب اللجنة المنظمة للجائزة الوطنية للصحافيين الشباب، أنها وضعت رهن إشارة المؤسسات الخاصة والهيئات الداعمة والمؤسسات الإعلامية استمارة خاصة بهدف عقد شراكات لإنجاح حفل الإعلان عن المتوجين في جميع الأصناف المعلن عنها سابقا، والذي سيعرف حضور مسؤولين حكوميين ومنتخبين وإعلاميين على المستوى الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *