بينهم طالبة من أكادير.. 5 طلبة يمثلون المغرب في مسابقة لصناعة الطيران

يُشارك خمسة طلبة، ينتمون إلى ثلاث جامعات ومدارس مغربية للمهندسين، في المرحلة النهائية من مسابقة Usaire Student Awards الدولية برسم سنة 2018، التي تفتح باب المنافسة أمام طلبة حول موضوع ذي صلة بصناعة الطيران والدفاع.
وقد أُعلن عن أسماء الفائزين المشاركين في التصفيات النهائية للمسابقة، خلال مؤتمر نُظم يوم الأربعاء 11 يوليوز 2018 بالرباط، من طرف وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، بتعاون مع كل من شركة رولس رويس فرنسا وجمعية ممثلي صناعة الطيران الأمريكية والأوربية المعروفة اختصارا بـ Usaire .
 
وقد عقد هذا المؤتمر، الذي ترأسه مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، بحضور رئيس مجموعة الصناعات المغربية للطيران ورئيس شركة رولس رويس فرنسا ومديري الجامعات ومدارس المهندسين، علاوة على مهني القطاع.
 
وبهذه المناسبة، هنأ العلمي كافة المؤسسات المشاركة، فضلا عن المشاركين في التصفيات النهائية للمسابقة الذين أبانوا عن براعات وقدرات عالية في مضمار الابتكار. “إننا نحفز بقوة كفاءاتنا الشابة على التوجه صوب هذا القطاع الحيوي الذي يمتلك مؤهلات عالية وفرص عدة.
 
والهدف المتوخى من هذا المؤتمر -الذي يعكس مدى الدعم المتواصل الذي توفره الوزارة للابتكار في قطاع الطيران -يتجلى بالخصوص في العمل على انبثاق نخبة من الكفاءات المغربية الشابة في مجال الطيران وتيسير ربط صلتها بعالم المقاولة. وأكد السيد الوزير ” أن من شأن التقارب بين الشباب والنسيج الإنتاجي أن يدعم، بلا ريب، تآزرا مثمرا حول مشاريع مبتكرة”.
 
وتميزت الدورة الحالية للمسابقة بأول مشاركة للمغرب بمجموع 25 فريق مسجل (ما يناهز الثلث من مجموع الفرق المسجلة). انتقل 15 فريق الى المرحلة النهائية، ضمنها ثلاث فرق مغربية.
 
وتتألف الفرق المتأهلة للتصفيات النهائية، الممثلة للمغرب من ثلاثة طلبة مغاربة وطالبين اثنين من مدغشقر. وهي تمثل مدرسة AEROSUP بالدار البيضاء ( Fanomezantso Michael RASOANAIVO و SitrakaTsiriniaina RAKOTONANDRASANA)، والمدرسة المركزية للدار البيضاء ( حنان سمان وأسماء خنافور) والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية لأكادير ( نهيلة حغوشي).
 
وسيتفيد الفائزون بالمسابقة من دورات تدريبية، مع تمكينهم من زيارة المجموعات الكبرى مثل رولس رويس ومجموعة إيرباص…

تعليقات (0 تعليق)

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

مواضيع ذات صلة

أخبار الساعة

بالفيديو.. رجل يهاجم وكالة بنكية وسط تزنيت بالحجارة

أخبار الساعة

أكادير تستضيف بطولة العالم في كرة الطائرة الشاطئية

أخبار الساعة

الـCRT: ارتفاع نسبة السياح الوافدين على أكادير خلال يونيو 2018

أخبار الساعة

اعتقال طبيبة “مزيفة” تنصب على المرضى داخل مستشفى الحسن الثاني بأكادير

أخبار الساعة

صحافي سوداني يروي مشاهداته لمدينة أكادير.. سياحة وجمال وسكانها يفضلون الحديث بالأمازيغية