برلماني من حزب أخنوش يتهم ساكنة تيزنيت بالاعتداء على الرعاة الرحل ويسائل وزير الداخلية

برلماني من حزب أخنوش يتهم ساكنة تيزنيت بالاعتداء على الرعاة الرحل ويسائل وزير الداخلية

أكادير تيفي
نشرت منذ أسبوعين يوم 12 مارس 2019

وجه البرلماني عبد الودود خربوش عن حزب “التجمع الوطني لأحرار” سؤالا شفويا لوزير الداخلية حول الاعتداءات التي يتعرض لها الكسابة والرحل من طرف ساكنة المناطق التي تشتكي من الرعي الجائر على حد تعبيره.

وساءل البرلماني من فريق “التجمع الدستوري”، وزير الداخلية عن التدابير الفورية والعاجلة التي تعتزم وزارة الداخلية اتخاذها لحماية هاته الفئة التي تعاني من آثار الجفاف من جهة، ومن المضايقات والاعتداءات من جهة ثانية على حد تعبيره.

وقال البرلماني التجمعي أن “الكسابة والرعاة الرحل بعدة مناطق يتعرضون لاعتداءات متكررة آخرها ما وقع بإقليم تيزنيت خلال الأيام القليلة الماضية والمتمثلة في نهب وسرقة وتسميم ماشيتهم وإصدار متابعات قضائية واهية في حقهم”.

FB IMG 1552421993490 - أكادير تيفي- التلفزة الالكترونية الجهوية الأولى بالمغرب

واستفز سؤال البرلماني المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار ساكنة المنطقة وعدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الذين دافعوا عن الساكنة التي تعاني من تبعات الرعي الجائر واعتداءات الرحل.

وفي هذا السياق كتب عبد الواحد رشيد على صفحته في الفايسبوك: “فجأة يتحول الضحية إلى متهم و الجلاد الى  ضحية “.

وأضاف رشيد: “الحزبان الاداريين الحاملين لاسم تجمع الاحرار والاتحاد الدستوري يطالبان الحكومة بحماية الرحل الكسابة من إعتداءات ايت سيحل”.

أما حسن أنفلوس فقال مستغربا: ا”نتهى الكلام … برلماني من كلميم تا اهضر على تيزنيت.واش هاد الفريق البرلماني عارف اش تا ادير.”
وتابع: “ما بانوش ليك الاختطافات والاعتداءات والفيديوهات وووو سير الله “.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أكادير تيفي