السلطات بأكادير تنفد حملة لقتل الكلاب الضالة بعد تعرض تلميذين لعضات خطيرة

السلطات بأكادير تنفد حملة لقتل الكلاب الضالة بعد تعرض تلميذين لعضات خطيرة

سعيد أمسدار
نشرت منذ 5 أيام يوم 14 أبريل 2019

باشرت سلطات قيادة التامري التابعة ترابيا لعمالة أكادير إداوتنان بمركز جماعة التامري شمال مدينة أكادير صباح اليوم الأحد 14 أبريل الجاري، حملة لقتل الكلاب الضالة التي أصبحت تغزو أرجاء المنطقة.

وكشف مصدر ل “أكادير تيفي”،  أن العملية التي قتل فيها أكثر من 47 كلبا، تمت بمشاركة عناصر السلطة المحلية مرفوقين برجال من القوات المساعدة وأعوان جماعة التامري وعدد من المواطنين المتطوعين المساهمين في تنظيم هذه الحملة.

وقامت السلطات بمعية 4 ماهرين في الرماية والقنص، بالقضاء على الكلاب المتوحشة التي باتت تهدد صحة وحياة المواطنين.


وتأتي هذه الحملة كجواب فعلي من السلطات حسب المتتبعين للشأن المحلي بالمنطقة، على شكايات العديد من المواطنين ومراسلات المجتمع المدني حول هجمات الكلاب الضالة على المواطنين، التي ازداد عددها في الآونة الأخيرة، إذ تشكل مصدر قلق كبير من قبلهم، خصوصا بعد تعرض تلميذين مؤخرا يدرسان بمركزية مجموعة مدارس المنار لعضات كلاب ضالة نتج عنها اصابات متفاوتة الخطورة، التي بات يتخوف الآباء والأولياء من احتمال أن تكون بعضها مصابة بمرض السعار.

في نفس السياق، عبر الفاعل الجمعوي رئيس جمعية أيتامر للتنمية الفلاحية والتعاون “لحسن الخشوع” في اتصال أجرته معه أكادير تيفي، أن هذه الحملة التي تباشرها السلطات المحلية في مناطق عدة بالتامري والتي عرفت بالنقط السوداء لتكاثر الكلاب المتوحشة و المسعورة؛ تعد خطوة ايجابية وفعالة موازاة مع مطالب المجتمع المدني، فيما استحسنت الساكنة هذه المبادرة التي من المنتظر أن تتكرر يوم الأحد المقبل حسب مصدر مسؤول.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

سعيد أمسدار