الجمعية الرياضية أمل ماسة تنظم أياما رياضية

الجمعية الرياضية أمل ماسة تنظم أياما رياضية

أكادير تيفي
نشرت منذ سنة واحدة يوم 28 مارس 2018
أكادير تيفي- المهدي احجيب
 
في إطار التنشيط الرياضي المحلي و بموازاة مع البرنامج المسطر، نظمت الجمعية الرياضية أمل ماسة يومي 24 و 25 مارس 2018 أياما رياضية ( تكوين لمؤطري فرق الأحياء + مهرجان رياضي للأطفال + عملية التشجير ) بتنسيق مع فرع ماسة للكشفية الحسنية المغربية و بشراكة مع عصبة سوس لكرة القدم ، الجماعة الترابية ماسة ، دار الشباب و مستشهر الفريق المتمثل في شركة Alliance PVC و مساهمة مؤسسة الجنوب.
 
الأيام الإخبارية افتتحت بتكوين خاص لمؤطري فرق الأحياء و استفاد من خلاله أكثر من 30 مؤطر و مؤطرة من مختلف أنحاء جهة سوس.
و بعد استقبال المشاركين بمقر جماعة ماسة عبر عبد العالي اليعقوبي رئيس أمل ماسة عن امتنانه و شكره للحضور مع تقديمه لنبدة حول هذه المناسبة و لأهدافها و قيمتها مجتمعيا و رياضيا؛ لتليها مباشرة حصة نظرية لقوانين اللعب ومواد التحكيم من تأطير ” أحمد بلختير ” كمدير المديرية الجهوية للتحكيم و ” الناجم المهياوي ” كعضو بنفس المديرية.
 
و شهدت الفترة المسائية حصتين متتاليتين ،الأولى نظرية و الثانية تطبيقية بالملعب الجماعي لماسة من تأطير السادة ” أحمد فردادي ” المدير التقني الجهوي ، ” عبد الواحد أبو الفراج ” و ” رشيد عزام ” عن الإدارة التقنية الجهوية .
 
و عرف اليوم الثاني تنظيم مهرجان رياضي استفاد خلاله أزيد من 100 لاعب ينتمون للجمعيات و المدارس المحلية إلى جانب دار الأيتام S.O.S بأكادير ، ساهم في تأطيرهم رفقة أعضاء الإدارة التقنية الجهوية مؤطرات و مؤطري فرق الأحياء المشاركين في الدورة التكوينية .
و قبل نهاية المهرجان الرياضي ساهم الأطفال و الأطر و ممثلوا الشركاء و كل الفعاليات و قدماء اللاعبين و المسيرين بعملية تشجير واسعة بالملعب الجماعي لماسة إيمانا من الجميع بأهمية الرياضة في التحسيس بأهمية المحافظة على البيئة.
 
أما في اختتام هذه التظاهرة تم توزيع شواهد المشاركة على المؤطرات و المؤطرين المستفيدين من هذا التكوين، و شواهد الشكر و التقدير لكل المكونين و الشركاء المساهمين في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية.
 
رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أكادير تيفي