الأسود يتأهلون لنهائي “الشان”.. وهذا منافسهم على الكأس الإفريقية

الأسود يتأهلون لنهائي “الشان”.. وهذا منافسهم على الكأس الإفريقية

أكادير تيفي
نشرت منذ سنة واحدة يوم 31 يناير 2018

أكادير تيفي _ المهدي أحجيب

برسم الدور نصف نهائي من كأس أمم أفريقيا للمحليين تمكن المنتخب الوطني المغربي من بلوغ الدور النهائي وذلك بعد تغلبه على منتخب ليبيا بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء تحت أنظار قرابة 40 الف متفرج.

و بالرجوع إلى أطوار المباراة ، فالمنتخب المغربي حاول منذ أولى الدقائق تسجيل هدف السبق عبر محاولات محتشمة باءت بالفشل ، في مقابل ذلك اكتفت العناصر الليبية بالتغطية الدفاعية طيلة هذا الشوط و باتت كحجرة عثرة امام كل محاولات الاسود لينتهي الشوط الاول على ايقاع التعادل.

الشوط الثاني تغير أداءا ونتيجة ، حيث تمكنت العناصر المغربية من فك شفرة دفاع المنتخب الليبي عبر رأسية رائعة لأيوب الكعبي بعد مجهود فردي خرافي لحدراف.

بعدها استيقظت العناصر الليبية شيئا ما ومارست ضغطا طفيفا على المحليين أربك حسابات المدافعين و خاصة الحارس أنس الزنيتي المرتكب لخطأ لا يغتفر بعد لعبه الكرة داخل منطقته في محاولة لابعاد الكرة الا ان المهاجم الليبي اغتنم الفرصة و سجل هدف التعادل في وقت كانت فيه الجماهير المغربية تنتظر بلهفة وشوق صافرة الحكم.

بعدها توالت المحاولات بين هنا و هناك لتأتي صافرة الحكم معلنة تعادل الفريقين بهدف لمثله، وبالتالي احتكام الفريقين للاشواط الاضافية و التي شهدت تألق الكعبي مرة اخرى و عودته بتسجيل الهدف الثاني، فيما تمكن وليد من تسجيل ثالث الأهداف قبل 3 دقائق من نهاية الأشواط الإضافية عبر ضربة جزاء. لتنتهي المقابلة بانتصار الاسود على الفرسان.

وسيتواجه أسود الأطلس مع نسور نيجيريا في مباراة النهاية يوم الأحد المقبل بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، بعد فوز الأخير على المنتخب السوداني بهدف وحيد.

وسيحتكم المنتخبان الليبي والسوداني إلى المباراة الترتيبية للفوز بالمرتبتين الثالثة والرابعة.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أكادير تيفي