اعتداءات الرعاة الرحل.. إصابة فلاح من تارودانت في مواجهات جديدة

اعتداءات الرعاة الرحل.. إصابة فلاح من تارودانت في مواجهات جديدة

الصورة من الأرشيف

أكادير تيفي
نشرت منذ أسبوع واحد يوم 12 أبريل 2019

اندلعت  من جديد صباح اليوم الجمعة 12 أبريل ،2019 مواجهات عنيفة بين ساكنة دوار السمومات بجماعة الكدية البيضاء بإقليم تارودانت والرعاة الرحل.

ووفق مصادر محلية فإن المواجهات  بين الطرفين جاءت بعد أن إقتحمت قطعان كبيرة من الإبل والماشية غابة الكدية البيضاء وأجزاء من سيدي احماد أعمر.

وأوضحت  المصادر ذاتها أن شخص أصيب بجروح بليغة، وذلك أثناء محاولة الساكنة منع الرعاة الرحل من الهجوم على أراضيهم الفلاحية و محاصيلهم الزراعية.

وأشارت مصادر صحفية محلية أن الضحية والذي يشتغل في المجال الفلاحي، فوجئ عندما كان يزاول عمله بإحدى الحقول المتواجدة بالمنطقة بمهاجمته من طرف عصابة من الرعاة الرحل مدججة بالعصي والأسلحة البيضاء، حيث قاموا بالاعتداء عليه بالضرب بواسطة الحجارة والهراوات، ما تسبب له في جروح على مستوى أنحاء جسده.

وأضافت أن العصابة المذكورة لم تكتفي بالاعتداء على الفلاح بل قامت بإحداث خسائر مادية جرار فلاحي كان يشتغل به الضحية في حقوله.

وأشارت إلى أن مصالح الدرك الملكي بسبت الكردان مدعومة بمجموعة من المراكز الأخرى التابعة لسرية الدرك بتارودانت وعناصر السلطة المحلية حلت بعين المكان وتمكنت من فك الإشتباك ولازالت القوات مرابطة بعين المكان مخافة تجدد المواجهات.

ويأتي هذا الحادث بعد تجدد الاعتداءات التي نفذها الرعاة الرحل في حق ساكنة عدد من المناطق بسوس والتي كانت موضوع عدد من الشكايات والوقفات الاحتجاجية التي نظمتها عدد من القبائل بجهة سوس ماسة للتنديد بهذا الوضع الخطير.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أكادير تيفي