أكادير تحتضن المنتدى الثاني للصداقة المغربية الصينية

أكادير تحتضن المنتدى الثاني للصداقة المغربية الصينية

أكادير تيفي
نشرت منذ 12 شهر يوم 23 مارس 2018

تحتضن مدينة أكادير من 26 إلى 28 مارس الجاري المنتدى الثاني للصداقة المغربية الصينية، الذي يتوقع أن يعرف حضور عدد كبير من الفاعلين الاقتصاديين والمسيرين المنتسبين لهذا العملاق الآسيوي.

وبهدف اللقاء إلى تعزيز التعاون الثنائي في القطاعات ذات الإمكانات القوية، مما سيساعد على النهوض بالتشغيل وخلق القيمة المضافة.

وينظم هذا المنتدى تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، من طرف مجلس جهة سوس ماسة، بشراكة مع جمعية الصداقة والتبادل المغربية الصينية، وجمعية الشعب الصيني للصداقة مع الشعوب.

ويروم هذا الملتقى بحث إمكانيات تنزيل الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين الرباط وبكين، والتي تم التوقيع عليها سنة 2016 من طرف العاهل المغربي محمد السادس والرئيس الصيني كسي جين بينغ. كما يروم تفعيل مختلف الاتفاقيات المبرمة بين المملكة المغربية والدول الافريقية خلال الزيارات المتعددة التي قام بها جلالة الملك محمد السادس لدول القارة السمراء، والتي جعلت من المغرب بوابة للولوج إلى إفريقيا بالنسبة للجمهورية الصينية.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أكادير تيفي