الرئيسية رياضة إعادة انتخاب أحيزون رئيس لجامعة ألعاب القوى.. والكروج يطعن ويطالب بتدخل ملكي

إعادة انتخاب أحيزون رئيس لجامعة ألعاب القوى.. والكروج يطعن ويطالب بتدخل ملكي

كتبه كتب في 23 يوليو 2019 - 00:02

أعيد انتخاب عبد السلام أحيزون، بالأغلبية، رئيسا للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى لولاية جديدة، وذلك خلال الجمع العام العادي لموسم 2017-2018، المنعقد اليوم الإثنين بالرباط.

وحصل أحيزون، الذي كان مرشحا إلى جانب البطل العالمي والأولمبي هشام الكروج، على 43 صوتا من أصل 62، منهم 19 غائبا عن التصويت وامتناع واحد.

وكان أحيزون، الذي خول له الجمع صلاحية اختيار المكتب الجديد، انتخب أول مرة رئيسا للجامعة يوم رابع دجنبر 2006 خلفا لامحمد أوزال رئيس اللجنة المؤقتة، وأعيد انتخابه يوم 29 نونبر 2010، ثم لولاية ثالثة يوم 29 يناير 2015 مدتها أربع سنوات (2015-2019). وتمت في بداية هذا الجمع العام تلاوة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما بالإجماع، وعرض تقرير مندوب الحسابات ثم فتح المجال للتدخلات والمناقشات، قبل انتخاب الرئيس.

قرر البطل العالمي هشام الكروج الطعن في انتخاب عبد السلام أحيزون رئيسا للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى خلال الجمع العام الذي انعقد اليوم بالمعهد الملكي لألعاب القوى.

 وطالب هشام الكروج في تصريح صحفي بتدخل ملكي من أجل إنقاذ رياضة العاب القوى مشككا في مصداقية الجمع ومعترضا على الطريقة التي تم بها تدبير كل تفاصيل الجمع. واتهم هشام الكروج رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، بـ”المغدي للفوضى”، بعدما قال عبد السلام أحيزون إن هناك بعض الناس يحبون الفوضى. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *