الرئيسية مجتمع فرق الحموشي التي حلت بأكادير تشن سلسلة مداهمات واعتقالات واسعة بالمدينة

فرق الحموشي التي حلت بأكادير تشن سلسلة مداهمات واعتقالات واسعة بالمدينة

كتبه كتب في 13 يوليو 2019 - 00:21

تمكنت  الفرق الأمنية التي أرسلها الحموشي إلى مدينة أكادير، والمكونة من أكثر من 350 عنصرا من فرقة الشرطة القضائية، من تنفيذ عدد من المداهمات والاعتقالات إلى جانب العناصر الأمنية بأكادير الكبير.

وأوضحت مصادر مطلعة  الحملات الأمنية التي وصفت بـ”الواسعة”، أسفرت عن اعتقال عدد من الأشخاص، الضالعين في قضايا جنحية وجنائية مختلفة، في عمليات متفرقة بكل من أكادير وإنزكان وآيت ملول، لا سيما بالأحياء والأزقة التي تشهد اعتداءات على المارة لأجل سلب أغراضهم.

وتمكنت العناصر الامنية من توقيف شخصين يبلغان من العمر 30,31 سنة بمدخل مدينة أكادير،من أجل الحيازة والإتجار في مخدري الكيف والشيرا.

وحجزت لديهما  62كيلوغراما من الشيرا و124 كيلوغرما من مادة الكيف، كانت على متن سيارتهما الخفيفة القادمة من إحدى مدن الشمال، ليتم حجز هذه الكمية زيادة على السيارة، ووضع الموقوفين رهن الحراسة النظرية إلى حين استكمال مجريات التحقيق التمهيدي وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف كل من له علاقة بهذه الأفعال الإجرامية.

كما تمكنت مصالح مفوضية الشرطة بحي تيكوين بمدينة أكادير،من توقيف  ثلاثة أشخاص من ذوي السوابق القضائية تتراوح أعمارهم ما بين 30و32سنة مساء يوم الأربعاء 10 يوليوز2019،من أجل حيازة وترويج المؤثرات العقلية.

وأسفرت عملية التفتيش التي جرت مع الموقوفين بحي الهدى بمدينة أكادير،عن حجز 450 قرصا مهلوسا من نوع “إكستازي”وسلاحين أبيضين من الحجم الكبير،حيث تم وضع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية للتحقيق معهم بغية الكشف عن جميع الإمتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

ولاحظت ساكنة أكادير الكبير، ظهورا أمنيا غير مسبوق بعدد من الأحياء، حيث يتم تنفيذ عمليات اعتقال مجرمين ومبحوثين عنهم بسبب قضايا إجرامية مختلفة. 

ومن شأن هذه العملية الكبيرة التقليل من حالات السرقة التي شهدتها المنطقة في الأشهر الأخيرة، الأمر الذي جعل الساكنة توجه رسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى المدير العام للأمن الوطني للتدخل.

هذا، وأشادت مواطنون بهذه الحملات الأمنية الشاملة التي قامت بها  المصالح الأمنية الميدانية منذ أول يوم أمس.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *