الرئيسية اقتصاد إطلاق طلبات عروض لإنجاز خطوط الحافلات ذات الجودة العالية بأكادير (وثيقة)

إطلاق طلبات عروض لإنجاز خطوط الحافلات ذات الجودة العالية بأكادير (وثيقة)

كتبه كتب في 11 يوليو 2019 - 21:25

أطلقت شركة التنمية المحلية أكادير الكبير للنقل والتنقلات الحضرية ثلاث عروض متعلقة بصفقات مراجعة عقد التدبير المفوض مع شركة “ألزا” وإنجاز الدراسات الأساسية لإنجاز الشطر الأول لخطوط ذات الجودة العالية بأكادير.

ويأتي ذلك بعد المصادقة على النظام الأساسي لشركة التنمية المحلية أكادير الكبير للنقل و التنقلات الحضرية، وبعد استكمال تأسيس الشركة من الناحية القانونية و توفير الموارد البشرية الكفيلة بانطلاق عملها، وانعقاد أول مجلس إداري لها مؤخرا، وهو ما سيخولها الإشراف على إنجاز خطوط الحافلات ذات الجودة العالية بأكادير وبعض الجماعات المجاورة.

ويتعلق الأمر بثلاث طلبات عروض تتعلق بخدمات مساعدة صاحب المشروع للقيام بالإشراف على تقييم ومراجعة عقد التدبير المفوض للمرفق العمومي للنقل بواسطة الحافلات بأكادير الكبير، وخدمات مساعدة صاحب المشروع من أجل إنجاز مشروع الخط الأول من الحافلات ذات مستوى عال من الخدمة بأكادير، وأعمال الإشراف على إنجاز وتتبع أشغال مشروع الخط الأول من الحافلات ذات مستوى عال من الخدمة.

وكانت مدينة أكادير قد وقعت على اتفاقية شراكة مع ميتروبول مدينة نانت الفرنسية ، يوم 19 ماي 2016، تتعلق بمشروع إنجاز شبكة الحافلات عالية الخدمة (BHNS) بأكادير، حيث من المتوقع أن يمتد الخط الأول على مسافة 15 كيلومتر. 

يشار أن أول اتفاقية بخصوص المشروع، وقعت في عهد القباج، بالمركب الثقافي خير الدين بأكادير يوم الخميس 21 يونيو 2012، وقع خلالها بروتوكول اتفاق حول الشروع في إنجاز دراسة الجدوى المتعلقة بخط الحافلات عالية الجودة BHNS بأكادير.


مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *