الرئيسية مجتمع أكادير: المكتب الوطني للصيد يعقد اجتماع مجلس إدارته برئاسة أخنوش

أكادير: المكتب الوطني للصيد يعقد اجتماع مجلس إدارته برئاسة أخنوش

كتبه كتب في 3 يوليو 2019 - 20:26

عقد المكتب الوطني للصيد الإثنين الماضي بمدينة أكادير اجتماع مجلس إدارته،تحت رئاسة عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

وذكر المكتب في بلاغ له ، أنه تم خلال هذا الاجتماع ، الذي تميز بالمصادقة على تقرير التسيير وحصر الحسابات السنوية للمكتب برسم سنة 2018 ، التأكيد على إحراز تقدم مهم في تحديث وتعزيز شبكات التسويق، وتعزيز بيع منتجات الصيد من خلال بناء أسواق للجملة بكل من إنزكان وتطوان وطنجة.

وتمت الإشارة أيضا إلى أن حجم منتجات قطاع الصيد الساحلي والتقليدي المسوقة بالبيع الأولي سنة 2018 بلغت مليون و311 ألف و457 طنا بقيمة حددت في 35ر7 مليار درهم، مسجلة بذلك ارتفاعا بنسبة واحد بالمائة مقارنة مع سنة 2017 .

وتميزت سنة 2018 أيضا بمواصلة برنامج تطوير وعصرنة شبكة تسويق منتجات الصيد عند البيع الأولي والثاني . 

وجرى أيضا التوقف عند عملية استكمال بناء البنيات الفوقية لميناء الصيد الجديد بطنجة، والتي استلزمت استثمارا يبلغ 248 مليون درهم ، مع مواصلة تعزيز شبكة أسواق بيع السمك بالجملة خارج الموانی، وتحسين تنظيم عملية البيع الثاني لمنتجات الصيد وتقريبها من المستهلكين عبر تشييد أسواق جملة جديدة بعدة مدن.

وفي سياق متصل واصل المكتب الوطني للصيد برنامج تعزيز سلسلة التبريد الرامية إلى الحفاظ أكثر على جودة المنتجات المعروضة للبيع. 

كما واصل المكتب تنزيل برنامجه لتأهيل وصيانة البنيات التحتية والتجهيزات من أجل تأمين الشروط الصحية المثالية ، وتعميم الاعتماد الصحي على مجموع أسواق السمك.

وفي مجال التنمية المستدامة واصل المكتب برنامجه لتزويد المواقع غير المرتبطة بالشبكة الوطنية للكهرباء بمحطات كهروضوئية . وفي هذا الإطار تمت تغطية 7 قرى صيد على مستوى الأقاليم الجنوبية للمملكة . 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *