الرئيسية أكادير تيفي طلبة الطب بأكادير: هذه مطالبنا المشروعة (فيديو)

طلبة الطب بأكادير: هذه مطالبنا المشروعة (فيديو)

كتبه كتب في 4 مايو 2019 - 23:13

بدأ طلبة كلية الطب التابعة لجامعة إبن زهر بأكادير احتجاجاتهم على عدد من المشاكل التي تواجههم في تكوينهم الطبي، أبرزها غياب ظروف لائقة بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني من أجل التداريب السريرية، منذ 22 مارس الماضي.

ويقاطع الطلبة بالكلية ومعهم الأساتذة الدروس النظرية والتطبيقية بمستشفى الحسن الثاني.

ويعاني الطلبة في تدريباتهم بالمستشفى الجهوي من قلة التجهيزات الطبية والنقص المهول في الطاقم التمريضي والتقني، ما يؤثر سلبا على جودة تأطيرهم، رغم الوعود الكثيرة التي تلقوها من طرف المسؤولين لتأهيل مستشفى الحسن الثاني المحتضن للتداريب.

وكان بلاغ للفرع الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بسوس ماسة قد أشار إلى أن “ممارسة الأساتذة الأطباء لمهامهم العلاجية داخل مستشفى غير جامعي يعتريها غموض كبير، من الناحية الإدارية والقانونية، ما يعرضهم لتجاوزات متكررة من إدارة المستشفى”.

ووقع عدد من طلبة كلية الطب والصيدلة بأكادير، اليوم الجمعة 3 ماي الجاري، استثماره طلب الانتقال إلى كليات بمدن أخرى، موجهة إلى عميد كلية أكادير.

وقال الطلبة إن هذه المبادرة جاءت بعد تجاهل مطالبهم المشروعة لا سيما المرتبطة بالتكوين والتدريب الطبي، والتي دفعتهم إلى مقاطعة الدروس النظرية والتطبيقية بمستشفى الحسن الثاني. والاحتجاج منذ 22 مارس الماضي.

يذكر أن كلية الطب والصيدلة بأكادير افتتحت في الموسم الجامعي 2016 / 2017 ، وحينها كانت مجرد ورش، واستقبلت الطلبة بالمركب الجامعي وليس بكلية الطب.

ولم تفتح الكلية إلا بداية الموسم الجاري، بالتزامن مع انطلاق أشغال إنجاز المستشفى الجامعي الذي تأخر إنجازه ثلاث سنوات.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *