الرئيسية ثقافة وفنون الصويرة: “النساء المتحدات” تحيي يوم المرأة العالمي وتوزع دبلومات على خريجاتها

الصويرة: “النساء المتحدات” تحيي يوم المرأة العالمي وتوزع دبلومات على خريجاتها

كتبه كتب في 27 مارس 2019 - 09:06

في إطار الاحتفاء السنوي باليوم العالمي للمرأة، و بشراكة مع المديرية الإقليمية للتعاون الوطني بالصويرة، شهد مقر جمعية النساء المتحدات للتنمية و التضامن بالصويرة الجديدة، تنظيم حفل على شرف السيدات المستفيدات من الخدمات الاجتماعية للجمعية.

و قد عرف الحفل حضور وازن لعدة شخصيات و فعاليات مدنية، بأبرزها ممثلة المديرية الإقليمية للتعاون الوطني، فاطمة بن التاجر ورئيس المجلس الترابي لأكرض، المصطفى أبلينكا.

وأبرز كاتب الجمعية عزالدين الشعيبي في كلمة افتتاحية دور المرأة في بناء المجتمع  ومكانتها في التنمية.

كما أكدت خديجة أمزيل عبر كلمة لها خلال أطوار الحفل، على أن المراة المغربية الجمعوية  استطاعت اليوم بفضل نضالها وكفاحها، وبذلها وعطائها المستمر، أن تحتل مكانة مرموقة، تؤهلها لأن تكون نموذجا يحتذى به.

وتخلل الحفل وصلات من الأمداح النبوية  من إنشاد فرقة نجاة الحاضر.كما تم تنظيم حفل شاي على شرف نساء الجمعية و النساء المدعوات .

لتختم فعاليات هذا الحفل بتوزيع الدبلومات على خريجات الجمعية لهذه السنة بشعبة الصناعة التقليدية، خريجات السيراميك وديكور الاثات المنزلية وشعبة الحلاقة.

و قد عرف مقر الجمعية بالموازاة مع أطوار الحفل، تنظيم معرض مصغر يضم منتوجات من تصميم المستفيدات بالجمعية بشعب الخياطة والسيراميك والديكور والحلاقة والأثاث المنزلية .

وتعتبر جمعية النساء المتحدات للتنمية والتضامن، من الجمعيات الرائدة على صعيد الإقليم و التي تساهم بشكل فعال في تكوين وتوعية المرأة والفتاة بدورها في المجتمع كعنصر فاعل وإيجابي، وإدماجها كمواطنة لها دور أساسي في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، عبر مجموعة من الشعب المتعددة. (  الخياطة ،السيراميك،الديكور،الحلاقة، الأثاث المنزلية..)

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *