الرئيسية وطنية الصويرة: المقاولات الإعلامية محور لقاء تواصلي بين الصحافيين وممثل الأعرج بجهة مراكش

الصويرة: المقاولات الإعلامية محور لقاء تواصلي بين الصحافيين وممثل الأعرج بجهة مراكش

كتبه كتب في 21 مارس 2019 - 19:11

نظمت المديرية الجهوية لوزارة الثقافة و الإتصال قطاع- الإتصال بجهة مراكش أسفي، بدار الصويري زوال يوم الأربعاء 20 مارس 2018 ,لقاء تواصليا مع الصحافيين والإعلاميين الممارسين بمجال الإعلام والإتصال.

وكان اللقاء التواصلي مع المدير الجهوي لوزارة الإتصال،عبد المجيد أباضة تحت عنوان “تنزيل مدونة الصحافة والنشر وتأهيل المقاولات الإعلامية الجهوية” .

ويندرج هذا اللقاء في إطار المجهودات التي تبذلها المديرية الجهوية لتأطير الحقل الإعلامي بالجهة ومواكبة نساء ورجال الإعلام ومختلف المهتمين لفتح نقاش حول كل المستجدات التي يعرفها القطاع خصوصا بعد إعتماد مدونة الصحافة والنشر الجديدة.

وأكد المدير الجهوي خلال هذا اللقاء أن المدونة الجديدة شكلت تحولا عميقا تمثل في تطوير الترسانة القانونية المؤطرة لقطاع الصحافة والنشر في إطار التقارب التشريعي، ووفق إلتزامات المغرب الدولية من خلال إرساء مدونة للصحافة والنشر عصرية وحديثة،خالية من العقوبات السالبة للحرية وتضمن الحق في الوصول للمعلومة.

وأضاف أن مدونة الصحافة والنشر هدفها ارساء آليات التنظيم الذاتي للمهنة، تستجيب لجزء مهم من إنتظارات المهنيين وفعاليات المجتمع المدني في الحصول على قانون يضمن الحرية في إطار المسؤولية ويواكب التحولات العميقة التي يعرفها المغرب في مجال الحريات وخاصة في قطاع الصحافة ويساير التطور التكنولوجي الذي أصبح يطرح تحديات كبرى في قطاع الصحافة.

ويهدف اللقاء إلى الإسهام في النهوض بقطاع الصحافة والإعلام بالجهة، وتلبية لحاجيات نساء ورجال الصحافة والإعلام بجهة مراكش _ أسفي، كذلك تحسيس الجسم الإعلامي بمستجدات قانون الصحافة والنشر الجديد والإجراءات العملية لتفعيل مقتضياته وخاصة الجانب المتعلق بملاءمة المواقع الالكترونية الإخبارية وفق مقتضيات مدونة الصحافة والنشر وكل المقتضيات القانونية والتنظيمية المتعلقة بالمقاولات الإعلامية بالجهة.

وركز اللقاء على الرؤية المستقبلية لتنمية هذا القطاع وتقديم الدعم الكافي للمقاولات في ظل قلة موارد الإشهار؛ وكذلك ثم إلقاء الضوء على المجلس الإستشاري الوطني للصحافة كهيئة قوية و إضافة نوعية للمجال الإعلامي بالمملكة المغربية


مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *