الرئيسية مجتمع الأساتذة المتعاقدين يبتون في العراء بكرنيش أكادير بعد تدخل أمني (صور)

الأساتذة المتعاقدين يبتون في العراء بكرنيش أكادير بعد تدخل أمني (صور)

كتبه كتب في 6 مارس 2019 - 15:31

خاضت تنسيقية “الأساتذة المتعاقدين، الذين فرض عليهم التعاقد”، في جهة سوس ماسة كباقي الجهات، أمس الثلاثاء 5 مارس الجاري، اعتصاما ليليا أمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، وذلك احتجاجا على عدم صرف رواتب الأساتذة وللمطالبة بالترسيم والإدماج الوظيفي.

الوقفة الاحتجاجية التي عقبها معصتم ليلي، ردد فيها شعارات قوية كإسقاط التعاقد “والإدماج أو البلوكاج “، انتهت بإصابات متفاوتة في صفوف الأساتذة المتعاقدين، إثر تدخل القوات العمومية في وقت متأخر من الليل لفض اعتصامهم ؛ حيث كانوا يعتزمون قضاء ليلتهم في العراء أمام مقر الأكاديمية،

وعرفت مدينة أكادير يوم أمس إنزالا كبيرا للأساتذة المتعاقدين المشتغلين بربوع الجهة، لتجسيد الخطوات النضالية التي أعلنت عنها سلفا التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.


وعاينت “أكادير تيفي” عددا هاما من الأساتذة المتعاقدين في أولى ساعات صباح اليوم يبيتون في العراء بكورنيش أكادير بعد كر وفر مع العناصر الأمنية بأحياء المدينة ليلة أمس.

وكشف عضو من التنسيقية بجهة سوس ماسة لـ”أكادير تيفي”، أن الأساتذة مستمرون في اعتصامهم والقابل للتمديد خلال الأسبوع الجاري حتى الإدماج ”.

ومن المرتقب أن ينتقل المحتجون اليوم الأربعاء إلى مدينة إنزكان لخوض اعتصام جديد أمام المديرية الإقليمية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *