الرئيسية ثقافة وفنون موسم سيدي محند أوشن بأكادير يحتفي بالثقافة والتراث .. وهذا موعده

موسم سيدي محند أوشن بأكادير يحتفي بالثقافة والتراث .. وهذا موعده

كتبه كتب في 17 أغسطس 2017 - 23:08

تحت شعار ” الثقافة والتراث في خدمة التنمية المحلية ” تنظم جمعية الشرفاء البكريين أحفاد الشيخ الولي الصالح سيدي محند أوشن البكري موسم سيدي محند أوشن دورة 2017، وذلك أيام 23 و24 و25 غشت الجاري.

وتقام فعاليات الموسم بدوار سيدي محند أوشن قرب سد مولاي عبد الله بتراب جماعة التامري، على بعد 73 كيلو متر تقريبا عن مدينة أكادير.

وسيعرف هذا الموعد الثقافي التجاري، كما جرت العادة، إقامة سوق شعبي طيلة يومين، وهو السوق الذي يعرف عرض مختلف المنتوجات المحلية، من بينها المنتوجات الفلاحية التي تتميز بها منطقة أيت أمر، إضافة إلى حضور عدد من التجار والزوار من مختلف المناطق.

ويتميز أيضا برنامج هذا الموسم الوحيد من نوعه بإقليم أكادير إداوتنان، بمشاركة فرق فلكلورية وشعبية متنوعة من سوس إلى جانب فرقة الفروسية لفن التبوريدة، والتي تقدم عروضا تعكس مدى غنى الموروث الثقافي المحلي الأمازيغي لمنطقة سوس.

برنامج الموسم أيضا وفي إطار الاعتراف بخدمات رجال المنطقة يعرف تكريم وجوه محلية بصمت في مجال تنمية المنطقة ومن بينهم فاعلون جمعويون وفنانون.

هذا، وفي إطار تشجيع التمدرس بالعالم القروي، جعلت الجمعية ضمن أولوياتها في كل سنة تتويج التلاميذ في جميع المستويات الابتدائية المتفوقين دراسيا على صعيد مركزية تكزرين من خلال تقديم جوائز تشجيعية لمساعدتهم على الدراسة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *